Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 27، 2011

الحرية والعدالة: "العسكرى" ليس لديه رؤية ولم يستعيد الأمن

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور محمد سعد الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالةالدكتور محمد سعد الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة

Add to Google

صعد حزب الحرية والعدالة- الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين- هجومه ضد المجلس العسكرى والحكومة الحالية واتهمها بأنهما ليس لديهما رؤية سياسية محددة لإدارة المرحلة الانتقالية، كما اتهم "القائمين على إدارة شئون البلاد" بأنهم لم ينجزوا حتى الآن مهمة عودة الأمن.

وأكد بيان صادر عن الحزب أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ومعه حكومة عصام شرف، فاجأ القوى السياسية بقانون لانتخابات مجلسى الشعب والشورى، ليس هو القانون الذى اقترحه المجلس سابقا، واعترضت عليه القوى السياسية، وليس هو القانون الذى طالبت به القوى السياسية، مشيرا إلى أن القانون عبارة عن مقترح لم يطرح أساسا للحوار والنقاش.

وأضاف البيان: "ليس مفهوما لماذا يلجأ المجلس العسكرى لمقترح غير مطروح أصلا، ولم تطالب به أى قوى.. ولماذا يطرح القانون بهذه الصورة دون أن تعرض فكرته خلال جلسات الحوار؟".

وأكد البيان أن المجلس العسكرى ومعه الحكومة الحالية، ليس لديهما رؤية سياسية محددة لإدارة المرحلة الانتقالية، وأشار إلى أن القرارات تأتى بصورة تؤثر سلبا على مسار المرحلة الانتقالية.

وأكد الحزب ضرورة صدور جدول زمنى لنقل السلطة، شاملا لموعد انتهاء انتخابات مجلسى الشعب والشورى، وموعد الجلسة التى ستنعقد بدعوة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لانتخاب اللجنة التأسيسية التى ستضع الدستور الجديد، وموعد انتخابات الرئاسة، وموعد عودة الجيش لثكناته.

وأوضح الحزب فى بيانه أن القائمين على إدارة شئون البلاد لم ينجزوا بعد مهمة عودة الأمن، مشددا على أننا نجد فى نفس الوقت عودة للممارسات الأمنية السلبية، والتى شكلت ملمحا مهما من ملامح الاستبداد، حيث أعرب عن إدانته للعودة لمصادرة الصحف، كما حدث مع صحيفة صوت الأمة، وتوقيف الكاتب والمحلل المعروف الدكتور عمرو الشوبكى، ومنع مراسلة صحفية فرنسية من دخول مصر.

وأضاف: "كل هذا جاء بعد التصريح غير الموفق الصادر عن المجلس العسكرى والحكومة، والذى تكلم عن تفعيل قانون الطوارئ.. كأن ما تحتاجه مصر الآن، هو عودة مصادرة الحريات مرة أخرى".

وأبدى الحزب، تحفظه على العديد من الممارسات الإعلامية، إلا أنه أكد أن الرقابة الحقيقية على الإعلام تأتى من العاملين فى حقل الإعلام نفسه، وتأتى قبلهم من المواطن المصرى القادر على التمييز بين الغث والسمين، مشيرا إلى أنه لا حاجة لاستخدام أدوات المنع والغلق والرقابة، والتى سيكون لها أثار سلبية وخيمة، نظرا لأنها تعيد أجواء حكم مبارك مرة أخرى.

وأكد الحزب أن ما نحتاجه اليوم، هو عودة الأمن، وهى أولى مهام المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وإعلان برنامج زمنى محدد لنقل السلطة. وأضاف: "لا نحتاج لمزيد من الإجراءات الاستثنائية التى تفسد جو الحرية التى تنعم بها مصر بعد الثورة".

28 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=500974
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More