Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أكتوبر 13، 2011

مستشار "الصحفيين" القانونى: وقف الانتخابات نافذ لعدم تقديم استشكال

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قال سيد أبو زيد المستشار القانونى لنقابة الصحفيين، إنه ذهب بالفعل لمجلس الدولة لتقديم استشكال على الحكم الصادر بوقف انتخابات النقابة من القضاء الإدارى، المقرر عقدها غداً الجمعة، موضحاً أن عدم تمكنه من تقديم استشكال بسبب صدور الحكم فى وقت متأخر.

وأضاف أبو زيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحكم الصادر اليوم نافذ ويقضى بعدم إجراء الانتخابات غداً، لافتاً إلى أن تنفيذ الحكم من عدمه هو فى يد مقدمه خالد العطفى، الصحفى بجريدة الأمة، وهو من قدم الطعن على إجراء الانتخابات، موضحاً أنه من الممكن الضغط عليه لعدم تنفيذ الحكم وإجراء الانتخابات فى موعدها لصالح زملائه المرشحين.

ومن جانبه، دعا صلاح عبد المقصود القائم بأعمال النقيب، أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات المكونة من أعضاء الجمعية العمومية، والهيئة القضائية المشاركة فى الإشراف على الانتخابات وهيئة المكتب ومجلس النقابة، لاجتماع طارئ لبحث الإجراءات القانونية العاجلة لإيجاد مخرج قانونى حتى تتم الانتخابات فى موعدها المقرر له غداً.

وكانت قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة فى جلستها المنعقدة اليوم الخميس، بوقف قرار فتح باب الترشيح لانتخابات نقابة الصحفيين على منصبى النقيب وعضوية مجلس النقابة، على نحو يؤدى إلى وقف إجراء الانتخابات برمتها، والتى كان من المقرر أن تجرى غدا، الجمعة.

وكان خالد العطفى أحد المرشحين لعضوية انتخابات مجلس النقابة، قد رفع دعواه أمام المحكمة مطالباً بوقف ذلك القرار، استنادا إلى أن الذى وجه الدعوى لإجراء الانتخابات هو وكيل أول النقابة صلاح عبد المقصود (القائم بأعمال نقيب الصحفيين)، بينما ينص قانون نقابة الصحفيين على أن يوجه الدعوة لإجراء الانتخابات نقيب الصحفيين المنتخب.

موضوعات متعلقة :
القضاء الإدارى يقضى بوقف انتخابات نقابة الصحفيين

14 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=511829
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More