Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أكتوبر 13، 2011

التحالف الشعبى ينسحب من "الكتلة المصرية" بسبب "الفلول"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

لم ينته تأثير الحزب الوطنى "المنحل" على الحياة السياسية المصرية، بل مازال يلقى بتوابعه على الانتخابات البرلمانية المقبلة، التى تم فتح باب الترشح لها أمس الأربعاء، وكان آخرها انسحاب التحالف الشعبى من "الكتلة المصرية" اعتراضا على وجود "فلول" الوطنى، على قوائمه.

وكشف الدكتور عبد الغفار شكر وكيل مؤسسين حزب التحالف الشعبى الاشتراكى عن وجود خلافات كبيرة دبت بين أحزاب تحالف الكتلة المصرية، على معايير الترشح لانتخابات مجلس الشعب القادمة، بسبب ترشيح فلول الحزب الوطنى المنحل على قوائم الكتلة، وهو ما قابله الحزب بالرفض الشديد، مقررا الانسحاب نهائيا من الكتلة.

وأعلن شكر عن سعى الحزب لتأسيس تحالف انتخابى جديد تحت مسمى "تحالف استمرار الثورة"، بالتعاون مع ائتلاف شباب الثورة وحزب السلام والتنمية وحزب التيار المصرى، الذى يضم شباب الإخوان المسلمين المنشقين عن الجماعة كما يهدف الحزب إلى ضم حزب النهضة، على مبادئه التى ترفض بشكل قاطع مشاركة فلول الوطنى فى الانتخابات القادمة، مشيرا إلى أن الحزب سيجتمع مع كافة أعضاء التحالف من أجل تحديد القوائم النهائية للانتخابات من أجل التقدم بها يوم السبت القادم للجنة شئون الأحزاب.

وأعلن شكر، أن الحزب سيدفع ب150 مرشحا على مقاعد الأحزاب فى كافة الدوائر الانتخابية من قيادات الحزب البارزين، أمثال أنيس البياع فى دمياط وحمدى عبد الحافظ بأسيوط وأحمد سليمان النائب السابق ببورسعيد وعلى إسماعيل فى سوهاج ومحمد فودة بالمنصورة وأحمد أبو المجد بشرق القاهرة، كما يدفع الحزب بعدد من القيادات النسائية على قوائمه، منهم سناء النجار وناهد صالح ونجوى مياسى.

وأشار شكر إلى أن الحزب يسعى لإقناع أبو العز الحريرى النائب السابق لخوض الانتخابات على قوائم الحزب فى الإسكندرية، بعد أن أعلن عن مقاطعته للانتخابات بسبب اتساع الدوائر، لأنه من غير الوارد فى سياسة الحزب أن يدفع بمرشحيه على مقاعد المستقلين فى الدوائر المختلفة، بسبب اتساعها وعدم قدرة الحزب على توفير موارد مالية، تغطى تكاليف الدعايات للمرشحين المستقلين فى الدوائر الواسعة.

ومن جانبه أكد أحمد بهاء الدين شعبان وكيل مؤسسى الحزب الإشتراكى المصرى تحت التأسيس، أنه لا يمكنهم خوض الانتخابات على القوائم الحزبية، لأنهم لم يحصلوا على موافقة بالتأسيس حتى الآن مشيرا إلى أنهم سوف يدفعون ب 6 مرشحين على مقاعد المستقلين، 4 منهم على الفئات و2 على مقاعد العمال أبرزهم كريمة الحفناوى.

وأشار شعبان، أنه فى حالة حصول الحزب الاشتراكى المصرى على موافقة لجنة شئون الأحزاب قبل غلق باب الترشح للانتخابات البرلمانية، فإنه من الممكن أن ندفع بمرشحينا على قوائمه لأنه أقرب الأحزاب إلينا فى الفكر والمبادئ.

14 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=511916
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More