Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 30، 2011

"نوبيو المهجر" يطالبون بكوتة للنوبيين فى البرلمان المقبل

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

طالب حمدى سليمان رئيس اتحاد النوبيين فى أوروبا، بضرورة تخصيص كوتة نسبية للنوبيين فى البرلمان المقبل، على ألا تقل عن 20 مقعدا تفتح باب المنافسة فيها بين النوبيين لانتخاب 20 مرشحا من بينهم يمثلوهم فى البرلمان.

وعبر سليمان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، عن رفضه لمطلب إعادة دائرة نصر النوبة وفصلها عن كوم أمبو، كما كان الحال قبل تهجير عام 1964، مؤكدا أن النوبيين مشتتين فى مختلف أنحاء الجمهورية، ولا يقتصر تواجدهم على دائرة نصر النوبة فقط، الأمر الذى يتطلب تخصيص مقاعد لهم.

وأكد رئيس اتحاد النوبيين فى أوروبا، أن النوبيين مجتمع يجب أن تراعى الحكومة حقوقه الثقافية والاجتماعية والسياسية، وهو ما لم يحدث خلال الفترات الماضية نظرا لعدم وجود تمثيل نوبى فى البرلمان أو كان تمثيلا هزيلا.

وأضاف: النوبيون حوالى 6 مليون نسمة متواجدون فى محافظات القاهرة والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، ولهم حقوقهم التى لابد من إيجاد ممثلين لها فى البرلمان للمطالبة بها.

وكان النوبيون قد قرروا مقاطعة الترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة احتجاجا على عدم فصل دائرة نصر النوبة عن كوم أمبو، مثلما وعدهم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء فى اجتماعه معهم، إلا أن 5 من النوبيين خرجوا على الإجماع وقرروا الترشح.

30 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=523191
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More