Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مارس 10، 2013

وزير الاتصالات يبحث آليات ربط شبكات الإنترنت بالدول العربية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

2723534.jpg

رأس المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفته رئيساً للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات بجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الثالث والثلاثون للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة عدداً من الموضوعات الهامة المتعلقة بالتكامل العربي في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وكذلك آليات ربط شبكات الإنترنت بالدول العربية والتنسيق العربي للتحضير لمؤتمر تنمية الاتصالات التابع للاتحاد الدولي للاتصالات والمقرر عقده بمدينة شرم الشيخ العام القادم.

كما ناقش الاجتماع دور الحكومات العربية في توفير البيئة المناسبة لتوفير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمواطنين العرب بأسعار مناسبة وجودة عالية وذلك من خلال آليات التنظيم التي تخلق سوقاً تنافسية وحجم للحركة يحقق هذه الأهداف.

وصرح المهندس عاطف حلمي بان المواطنين العرب من ذوي الاحتياجات الخاصة قد تجاوز عددهم الأربعين مليوناً وهو الأمر الذي يستوجب على متخذي القرار النظر في آلية جديدة تسمح لهم باستخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات تساعد في دمجهم وتواصلهم مع المجتمع متجاوزين الإعاقة الجسدية والانطلاق في عالم الفضاء الإلكتروني والاستفادة من ميزاته في هذا المجال.

كذلك تطرق الاجتماع لمنظومة التشريعات والتنظيمات التي من شأنها دمج الشباب في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك باعتبارها من الصناعات الواعدة والتي لا تتطلب رؤوس أموال ضخمة للاستثمار بقدر تطلبها للعقول الشابة والمبدعة وهي التي تذخر بها منطقتنا العربية.

وخلال الاجتماع تم استعراض موقف طلب الجامعة العربية والمقدم لمنظمة الايكان للحصول على النطاقات العلوية للإنترنت (.عرب) و (.arab) وهو الأمر الذي من المتوقع انطلاقه للعمل على شبكة الإنترنت خلال العام القادم ليضيف من رصيد المحتوى العربي و تجسيد الهوية العربية على شبكة الإنترنت.

كما ناقش الاجتماع آلية دعم دولة فلسطين في الحصول على خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعم مطالب الدولة الفلسطينية في أعمال الاتحاد الدولي للاتصالات والاتحاد البريدي العالمي في ضوء قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبار دولة فلسطين دولة غير عضو.
 
وبمتابعة أعمال المجلس فقد تقدم المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برغبة جمهورية مصر العربية في استضافة أعمال الاجتماع الرابع والثلاثون للمكتب التنفيذي وأعمال الاجتماع السابع عشر لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات والمقرر عقده في شهر يونيو من العام الحالي وذلك بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية. وقد رحب السادة الوزراء المشاركون بهذه الدعوة الكريمة من جمهورية مصر العربية وأكدوا مشاركتهم في الاجتماعات المذكورة.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

رقم الصفحة 1 رقم الصفحة 1

10 Mar, 2013


-
Source: http://feeds.mubasher.info/~r/ar/CASE/news/~3/o_6OPTfGFRA/getDetailsStory.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More