Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مارس 10، 2013

المنظمة العربية: الأزمات العالمية انعكست إيجابيا على الاقتصاديات الإقليمية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

2722871.jpg


اختتمت أمس بمقر المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين في العاصمة المغربية الرباط أعمال الاجتماع التاسع عشر للجنة الاستشارية لقطاع الثروة المعدنية بمشاركة وزراء الصناعة والمعادن في كل من المغرب والسودان وليبيا وممثلين عن الدول العربية الأعضاء في المنظمة، ومثل المملكة في هذا الاجتماع مدير إدارة المشروعات التعدينية في وزارة البترول والثروة المعدنية المهندس أحمد فقيه.بحسب عكاظ

وأكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين محمد بن يوسف في كلمته أن الاقتصاد العالمي تعرض للعديد من الأزمات خلال العقود الثلاثة الماضية كان لها انعكاس إيجابي على اقتصاديات بعض الدول العربية خاصة منها الدول المنتجة والمصدرة للنفط حيث سجلت معدلات نمو عالية نتيجة ارتفاع أسعار النفط العالمية بينما تأثرت باقي الدول العربية الأخرى خاصة منها الأردن ولبنان والمغرب سلبا بتراجع مستويات الطلب والنشاط الاقتصادي في الدول الأوروبية..
وأوضح ابن يوسف أن الناتج المحلي الإجمالي للدول العربية قد وصل في السنة 2011 إلى حوالى 37ر2 تريليون دولار مقارنة مع سنة 2010 مع مساهمة قطاع الصناعات التحويلية بحوالى 9 بالمائة وقطاع الصناعات الاستخراجية بحوالى 40 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للدول العربية في حين انخفضت حصة الاستثمارات سنة 2011 بسبب ظروف عدم الاستقرار.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

رقم الصفحة 1 رقم الصفحة 1

10 Mar, 2013


-
Source: http://feeds.mubasher.info/~r/ar/CASE/news/~3/lJPN3ta0EUY/getDetailsStory.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More