Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مارس 10، 2013

القاهرة تستضيف مؤتمر "التسويق الرقمي" الإقليمي الثالث

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

2723191.jpg

استمرارا لدعم المجهودات المبذولة في وضع مصر مابعد الثورة علي الخريطة العالمية للتسويق الرقمي ،. تستعد أكاديمية "فنون التسويق الرقمي" التي تتخذ من مصر مقرا لها ، لعقد مؤتمرها الإقليمي الثالث في الفترة من 19 إلي 20 مارس الجاري، تحت شعار " إعلانات المحمول والشبكات الإجتماعية ... منتجاتك أينما وجد العميل " ، ومن المقرر أن يرتكز المؤتمر علي محوريين أساسيين هما قطاع المواد الإستهلاكية سريعة التداول والذي يستحوذ علي أكثر من 50% من إجمالي ميزانيات الإعلانات في السوق المصري ، أما القطاع الثاني هو التجارة الإلكترونية ، فبحسب أحدث دراسات ون كارد عن واقع التسوق عبر الإنترنت في العالم العربي نجد أن 61% من مستخدمي الإنترنت في المنطقة العربية يبحثون عن المنتجات عبر الإنترنت قبل شرائها  ، و43% لديهم خبرات في التعامل مع الشراء عبر الإنترنت .

ويوضح التقرير أن النساء تستحوذ علي نسبة 32% من إجمالي عمليات الشراء عبر الإنترنت ، بينما تبلغ نسبة الرجال 46%، وتنقسم الشرائح العمرية للمتسوقين عبر الإنترنت كما يلي ، 53% للفئة العمرية التي تزيد عن 35 سنة ، و25% للفئة مابين 25 – 35 سنة ، و41% للفئة مابين 16—25 سنة ، و31% للفئة أقل من 16 سنة .

يستضيف المؤتمر الذي يستهدف إستعراض قصص النجاح ونقل الخبرات الرائدة في مجال التسويق الرقمي وتسليط الضوء علي أحدث التقنيات الجديدة في الإعلان عبر الهاتف المحمول ، نخبة متميزة من قادة الصناعة في منطقة الشرق الأوسط في القطاعات المختلفة ، ومنهم تشاد ويتمان مؤسس برنامج  Edge Rank Chaker من الولايات المتحده الأمريكية  و الذى يعد برنامجه من اكثر البرامج تميزا على مستوى العالم فى إدارة صفحات الشبكات الاجتماعية علي الإنترنت .

 ويتحدث خلال الفعاليات عدد من رواد التسويق الرقمي ومنهم  المهندس أحمد صبري رئيس مجلس إدارة شركة IT VISION  ، والسيد أشرف غازي مدير عام SM RADAR  ، والسيد محمد نبيل مدير التسويق الرقمي بشركة أمريكانا مصر ،، والسيد طارق مصطفي مدير التسويق بشركة كيا مصر ، والسيد محمد أبو الفتوح مدير التسويق الرقمي بمنطقة شمال وشرق أفريقيا بشركة نستلة ، والسيد فايز أبو عواد الرئيس التنفيذي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة AIR PUSH  المتخصصة في مجال الإعلانات عبر المحمول، كما سيتحدث السيد عبداللة أسيل الرئيس التنفيذي لشركة أوفرنا ، والسيد عبد اللطيف أولاما الرئيس التنفيذي بشركة DEAL"n"DEAL ، والسيد عمر الشاي مدير عام سوق دوت كوم مصر.

تعليقا علي ذلك صرح المهندس أحمد صبري رئيس مجلس إدارة أكاديمية فنون التسويق الرقمي قائلا  :" إننا مازلنا نعمل علي استقطاب رموز العالم ورواده في مجال التسويق الرقمي ، وذلك في إطار تحقيق الوعد الذي إلتزمنا به أمام السوق وقطاع المتخصصين ، ومن المقرر أن يركز المؤتمر المقبل علي قطاعات جديدة تختص بتسويق المواد الإستهلاكية والتجارة الإلكترونية ، كما ستبحث فعاليات الحدث مستقبل الإعلام عبر المحمول  وأدوات الإتصال اللحظي بالعملاء ، وذلك وفقا لإستراتيجيات وخطط وقصص نجاح كبري الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال ".

أَضاف:" إن واقع الإعلان عبر المحمول في السوق المصري ضعيف إذا قارنا بالدول العربية الأخري مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن ، بالرغم من أن مصر تحتل المركز الأول بين دول المنطقة من حيث عدد مستخدمي التطبيقات علي الهواتف المحمولة ".

من جانبه أوضح الطيار محمود عرب مدير أكاديمية فنون التسويق الرقمي :" أن المؤتمر يستهدف خلق قيمة مضافة للعاملين بقطاع التسويق بمصر في مختلف المجالات وذلك من خلال الإعتماد علي 3 محاور أساسية أهمها نقل التجارب الناجحة للشركات العالمية والعلامات التجارية بهدف الإستفاده منها وتطبيق الأقرب إلي معطيات واحتياجات السوق المصري ، أما المحور الثاني هو تسليط الضوء علي أحدث ماتوصلت إليه التقنيات الحديثة في مجال الإعلان عبر الشبكات الإجتماعية ، وثالثا كشف النقاب عن مزايا الإعلان عبر المحمول وبحث العائدات المتوقعة علي صاحب الرسالة الإعلانية  ، يأتي ذلك في الوقت الذي أثبتت فيه الإحصائيات الدولية وفقا لمؤسسة  Kenshoo ، أن موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك يحرز تقدمًا سريعًا في نشر إعلاناته على الهواتف المحمولة ، حيث إن 20.3 % من نفقات إعلانات "فيسبوك" تذهب لصالح إعلانات الهواتف.

 وأظهرت الدراسة أن 71 % من هذه النفقات تستخدم لصالح الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد ، كما بدأ موقع فيسبوك في استخدام الإعلانات على الهواتف في بداية مارس عام 2012، وتشير الدراسة إلى أن أسعار إعلانات "فيسبوك" على الهواتف أعلى بنسبة 70 % مقارنةً بإعلانات نسخة فيسبوك الخاصة بالحواسب .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

نتيجة واحدة فقط رقم الصفحة 1 نتيجة واحدة فقط رقم الصفحة 1

10 Mar, 2013


-
Source: http://feeds.mubasher.info/~r/ar/CASE/news/~3/lJrrwZ4X9B8/getDetailsStory.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More