Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مارس 10، 2013

وزير الاستثمار: إحالة "ضريبتى الدخل والدمغة" للشورى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

2723435.jpg

قال مروان المعشر، نائب رئيس الوزراء الأردني سابقًا، إن الأزمة المالية والاقتصادية بالولايات المتحدة، جعلت من الصعب عليها تقديم مساعدات ذات بال إلى مصر أو غير مصر، لكن الولايات المتحدة يمكن أن تساعد مصر بطرق أخرى، قد يكون منها اتفاق للتجارة الحرة.

وأكد «المعشر" في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم"، على هامش  المؤتمر السنوي لمنتدى البحوث الاقتصادية بالكويت، أن الأردن كانت قد استفادت من إبرام «الكويز" في بداياته، خاصة في إيجاد فرص عمل للأردنيين، إلا أن الفائدة تقلصت بمرور الوقت، لأن  نسبة العمالة الأجنبية في مشاريع «الكويز" بلغت نحو 70%،  وعندما تم توقيع اتفاق تجارة حرة مع الولايات المتحدة، استفادت الأردن بشكل أكبر، لكن الفائدة في النهاية كانت محدودة، بسبب ضعف حجم وقدرات الاقتصاد الأردني، منوّهًا إلى أن مصر يمكن أن تستفيد بشكل أكبر، لتنوع اقتصادها ووجود عمالة رخيصة ومنتجات مطلوبة في أمريكا.

وأوضح «المعشر" الذي يعد مهندس اتفاقيات التجارة الأردنية، ويعيش في أمريكا حاليا، أنه لايمكنه القول بأنه كان هناك ثمنًا سياسيًا للاتفاقيات مع الولايات المتحدة، لأن أمريكا كانت تريد أن تساعد الأردن، وهي أيضًا تريد مساندة مصر.

على جانب آخر، طالب «المعشر" الحكومتين الأردنية والمصرية، بعمل معالجة مختلفة لملف تصدير الغاز إلى الأردن، بحيث لا تربط مصر التصدير بأسباب سياسية، في تلميح إلى تغيير موقف الملكية من إخوان الأردن، أو يضغط الأردن بملف العمالة المصرية لديه، واختتم بالقول أن هناك فرصة لحوار، وأن هذه المشكلة ما كان يجب أن توجد من الأساس.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

رقم الصفحة 1 رقم الصفحة 1

10 Mar, 2013


-
Source: http://feeds.mubasher.info/~r/ar/CASE/news/~3/jRvwzNEFKF4/getDetailsStory.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More