Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مارس 10، 2013

أول خطة خمسية للمواصفات لرفع كفاءة الإنتاج وحماية السوق من السلع الرديئة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

2723056.jpg

أعلن الدكتور حسن عبد المجيد رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة انه يجري حاليا الانتهاء من اعداد اول خطة خمسية للمواصفات القياسية المصرية خلال الفترة من‏2017/2013.‏

وأشار إلي أن الخطة تستهدف العمل علي زيادة دور المواصفات في كل التعاملات الخاصة بالسلع والخدمات بما يؤدي إلي رفع كفاءة الإنتاج, وحماية السوق المصرية من السلع الرديئة سواء كانت مستوردة أو مصنعة محليا خاصة من إنتاج المصانع العشوائية.. والإرتقاء بمنظومة المواصفات المصرية وتوافقها مع المرجعيات الدولية لمنظمة الأيزو العالمية والتوافق مع احدث المواصفات الدولية وهو ما يسهم في ازالة كافة العوائق الفنية وتسهيل التبادل التجاري بين مصر ومختلف دول العالم الي جانب زيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية داخليا وخارجيا.. وفقا للاهرام.

وقال الدكتور حسن عبد المجيد إن هذه الخطة يتم اعدادها بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية مثل الاجهزة الرقابية والغرف الصناعية والتجارية وجمعيات حماية المستهلك وغيرها من منظمات الاعمال المختلفة, مشيرا الي انه من المخطط ان يتم الانتهاء من هذه الخطة واعتمادها بشكل كامل خلال شهر ابريل المقبل.

واشار رئيس هيئة المواصفات إلي أن الهيئة قامت خلال الاشهر القليلة الماضية بانشاء عدد من الوحدات الفنية الجديدة المتخصصة وتشمل وحدة للدعم الفني للصناعات العشوائية ووحدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ووحدة كفاءة وترشيد استهلاك الطاقة ووحدة حلال ووحدة مراقبة الجودة الداخلية.

وأوضح ان انشاء هذه الوحدات يأتي في اطار تعظيم جهود الهيئة لتوعية المستهلكين بدور هيئة المواصفات القياسية في الحصول علي منتج مطابق للمواصفات وعلي أعلي درجة من الجودة الي جانب تقديم الدعم الفني للمصانع في تطبيق المواصفات القياسية وتقديم الاستشارات الفنية والتدريب اللازم لتحسين الانتاج ومراقبة الجودة وكذلك المساعدة في كيفية اتخاذ الاجراءات التصحيحية في حالات عدم المطابقة.

وقال ان مجلس ادارة الهيئة قد وافق مؤخرا علي اعتماد واحد وتسعين مواصفة قياسية جديدة في مجال الصناعات الغذائية والكيميائية والهندسية والغزل والنسيج والتوثيق والمقاييس.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

رقم الصفحة 1 رقم الصفحة 1

10 Mar, 2013


-
Source: http://feeds.mubasher.info/~r/ar/CASE/news/~3/r3Dwpo7jUVE/getDetailsStory.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More