Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مارس 10، 2013

"الحاصلات الزراعية" و"البترول" يدرسان توفير الوقود مع اقتراب موسم الحصاد

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

2723536.jpg

أعد المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، خطة بالتعاون مع وزارات البترول والزراعة، لتوفير السولار استعدادًا لموسم الحصاد.

وقال مصطفى النجاري، عضو المجلس التصديري، إن قطاع الزراعة أصبح يواجه الكثير من المشاكل، في ظل تراجع المعروض من السولار، وتأمين احتياجات المزارع  لتشغيل الماكينات.. حسبما ذكرت بوابة المصرى اليوم.

وأشار إلى أن كافة الأعمال في المزارع تواجه الكثير من المشاكل، مع تفاقم أزمة توفير السولار، موضحا أن وزير الزراعة أبدى استعدادا للتدخل في حل المشكلة، من خلال التنسيق مع وزارة البترول خلال الفترة المقبلة، لتوفير احتياجات المزارع من الوقود.

وأوضح أن هناك موسم للحصاد، ستبدأ خلال الأسابيع القليلة القادمة، ويجب الاستعداد لها ولهذا تم الاتفاق علي توفير احتياجات المزارع.

على الجانب الآخر، أكد علي عيسى، رئيس المجلس، أن عمليات النقل تواجه الكثير من المشاكل، في ظل قطع الطرق، فضلا عن وجود مشاكل كبرى في توفير الوقود اللازم لأسطول النقل.

ودعا إلى سرعة إيجاد حلول عاجلة بما يساهم في انتظام عجلة الإنتاج والتصدير، خاصة أن هناك مشاكل حاليًا في تأمين عمليات النقل، وبالتالي تأتي أزمات الوقود، لتزيد من الأعباء والمشاكل التي يواجهها قطاع الإنتاج والصناعة في مصر.

في نفس السياق، تعقد الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، الإثنين، اجتماع موسع بحضور ممثلين من وزارات البترول والتموين، وعدد كبير من أصحاب محطات الوقود من مختلف المحافظات.

وقال الدكتور حسام عرفات، رئيس الشعبة، سنناقش المشاكل الخاصة بنقص الإمدادات لمحطات الوقود، والتي تتسبب في مشاكل متزايدة، تتعقد يومًا بعد يوم في مختلف المحافظات.

وأضاف "عرفات" أن الأزمة الحقيقية ترتبط بالعجز الكبير في كميات السولار، وسوء التوزيع على المحطات وأيضا البنزين 80، وأكد أنه لم يعد هناك بنزين 90 يتم تداوله في السوق، وكل الكميات المتاحة للمحطات من البنزين 92.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

رقم الصفحة 1 رقم الصفحة 1

10 Mar, 2013


-
Source: http://feeds.mubasher.info/~r/ar/CASE/news/~3/_8IM8a0FvqA/getDetailsStory.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More