Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أكتوبر 20، 2011

30 صحفيًا من شيوخ المهنة للإشراف على انتخابات"الصحفيين"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قرر مجلس نقابة الصحفيين، عقب اجتماعه مع اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة، المقرر عقدها الأربعاء المقبل 26 أكتوبر، توسيع رقعة مشاركة أعضاء الجمعية العمومية فى سير العملية الانتخابية، وتشكيل لجنة تضم من 25 إلى 30 صحفيا لمعاونة القضاة فى عملية الفرز وإعلان النتائج، والإشراف على العملية الانتخابية، حيث كانت اللجنة المشرفة على الانتخابات مكونة من 12 من شيوخ المهنة..

وأرسل مجلس النقابة خطاباً لمجلس الدولة ببيان العدد المطلوب من القضاء والمستشارين من ممثلى الهيئة القضائية للإشراف على انتخابات النقابة، واتفق أعضاء المجلس على الصيغة النهائية للإعلان، الذى سيتم نشره فى الصحف اليومية للإعلان عن موعد الانتخابات.

وتعتبر أول انتخابات للنقابة بعد سقوط القانون 100 تكون بإشراف كامل من قبل الجمعية العمومية منذ صدور القانون 100 المنظم للعمل النقابى، حيث كانت اللجنة المشكلة من شيوخ المهنة تشرف بشكل كامل على انتخابات النقابة لمدة 50 عاما، وتوقف ذلك منذ تاريخ صدور قانون تنظيم العمل النقابى.

وتبدأ الجولة الأولى للانتخابات يوم 26 أكتوبر، على أن تبدأ توقيعات الجمعية العمومية الساعة 10 صباحاً، وتنتهى فى 12 ظهراً، وفى حال عدم اكتمال النصاب القانونى لها بحضور 50% من أعضاء الجمعية العمومية، سيتم مد التوقيعات ساعة ثم ساعة أخرى حتى الساعة 2 عصراً، على أن يتم حتى الساعة السابعة من مساء نفس اليوم بالمقر الانتخابى الممثل فى الطوابق الأربعة الأولى من مبنى النقابة، والسرادق الذى سيتم إنشاؤه أمام النقابة بشارع عبد الخالق ثروت، بعد حصول النقابة على التصريح الأمنى من اللواء منصور العسيوى، وزير الداخلية بإنشاء السرادق.

وفى حال عدم حصول أحد المتنافسين على منصب النقيب على عدد 50% +1 من إجمالى الأصوات، سيتم عقد الجمعية العمومية بصفة مستمرة حتى الثانية عشرة من ظهر الخميس، وفى حال عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية، أما فى حالة عدم اكتمال الجمعية العمومية يوم الأربعاء المقبل سيتم إجراء الانتخابات يوم 16 نوفمبر فى أول عمل بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

20 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=515943
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More