Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أكتوبر 20، 2011

زهران: انتخابات مجلس الشعب القادمة "وهمية"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

د. جمال زهراند. جمال زهران

Add to Google

أكد د. جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية، أن الانتخابات البرلمانية القادمة وهمية، وأن الأمور ستسير بنفس سياق الانتخابات فى العصر السابق، خاصة أن المسئولين عن إدارة الفترة الانتقالية للبلاد لم يعملوا إلى الآن على تنفيذ طلبات الثوار، رغم مرور 8 أشهر على قيام الثورة.

وقال زهران، فى حواره مع الإعلامى جمال عنايت ببرنامج "على الهواء"، إن من الأسباب الرئيسية لاعتذارى عن الترشح فى انتخابات مجلس الشعب انهيار النظام الانتخابى لاعتماده على المال وعدم تكافؤ الفرص، والدليل أن دائرتى كانت فى السابق تضم 200 ألف ناخب، وأصبحت مليون ناخب فى ظل تقسيم الدوائر الجديد، مما أصابنى بعدم القدرة على الإنفاق على الحملة الانتخابية، فضلا عن أن أغلب الأحزاب طلبت فى اجتماعها مع المجلس العسكرى إقرار الانتخابات القادمة بنظام القوائم المغلقة، إلا أن المجلس أقر النظام المختلط مما يخالف إرادة القوى السياسية.

وأضاف زهران أنه لا بد من وضع نظام ديمقراطى يسمح للمواطن بالتعرف عليه مثلما حدث فى بريطانيا؛ حيث لم يتم إقرار النظام الانتخابى الجديد هناك إلا بعد مرور 15 شهرا على صدوره.

واقترح د. زهران إلغاء انتخابات مجلس الشورى، والاكتفاء بانتخابات مجلس الشعب فقط، بالإضافة إلى إلغاء نسبة الـ50% من العمال والفلاحين، والإسراع فى إصدار قانونى العزل السياسى والغدر، وإعادة النظر فى تقسيم الدوائر التى يجهلها المرشح نفسه، وبعد ذلك من الممكن أن تنجح انتخابات الشعب القادمة.

20 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=516306
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More