Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أكتوبر 20، 2011

أحمد غنيم: الثورة لم تؤثر على الاقتصاد.. والأزمة فى الإدارة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أكد الدكتور أحمد غنيم، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن أحداث ثورة 25 يناير لم تؤثر على الاقتصاد المصرى، لافتاًَ إلى أن توقف العمل والإنتاج لمدة شهر أو ما يقرب من ذلك لا يقود إلى ضعف الاقتصاد، وأن الأزمة الحقيقية تكمن فى أسلوب الإدارة وعدم وضوح الرؤية التى أدت إلى تأجيل العديد من القرارات الهامة، سواء على مستوى المواطنين أو الحكومة.

وأشار غنيم، خلال ورشة العمل التى نظمتها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية حول النظام الانتخابى الجديد، إلى أن حكومة الدكتور عصام شرف تتعامل مع الاقتصاد بشكل غريب، ورفع تطلعات الناس، واتجهت إلى إرضاء ميدان التحرير على حساب الاقتصاد، مؤكدا أن الحكومة رفعت أجور بعض الفئات دون ربطها بالإنتاج وتناست البعد المؤسسى ودوره فى تحقيق التنمية.

وأوضح غنيم أن الاقتراض من الخارج أفضل بكثير من الاقتراض من الداخل خلال تلك الفترة، لأن الأخير سوف يؤدى إلى مزيد من الضغوط على البنوك، وهناك من يصرح لوسائل الإعلام دون علم أو وعى بضرورة وقف الاقتراض من الخارج، داعياً الحكومة إلى ضرورة التدخل بشكل مباشر لضبط الأسواق والسيطرة على انفلات الأسعار غير المبرر.

20 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=516117
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More